• الموقع : لجنة رعاية الجرحى وعوائل الشهداء .
        • القسم الرئيسي : رعاية عوائل الشهداء .
              • القسم الفرعي : رعاية عوائل الشهداء .
                    • الموضوع : عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد : لقد حفظت الفتوى شرف المسلمين .

عوائل الشهداء لوفد المرجعية الدينية العليا في بغداد : لقد حفظت الفتوى شرف المسلمين

الحمد لله على نصره للمجاهدين في سبيله... مع فرحة النصر الذي سطره أبناء العراق الغيارى من أبطال القوات الأمنية بجميع صنوفها والمتطوعين البواسل حماة الأرض والعرض والمقدسات ، دخلت الفرحة على عوائل العز والكرم والشهامة ذوي الشهداء السعداء من خلال زيارة وفد اللجنة المكلفة من قبل مكتب المرجعية الدينية العليا لسماحة الإمام السيستاني دام ظله وبرفقتهم مندوبي مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التابعة لمكتب المرجعية الدينية العليا ..

حيث قام الوفد المكلف بزيارة  (٢٠)عائلة من العوائل المضحية الكريمة في مناطق /الاورفلي /والشعلة /التابعة لمحافظة بغداد. وكان اللقاء بهم ملؤه الفخر والاعتزاز من قبل ذوي الشهداء الكرام الذين وجدنا فرحة الانتصار على وجوههم بأن دماء أبنائهم الزكية طهرت أرض الأنبياء والأولياء من دنس الدواعش الانجاس.

ومن حديث لوالدة الشهيد السعيد  ( أحمد نوري جبر الكريماوي ) انا فخورة بولدي الشهيد ومستعدة أن أكون معهم فداء للوطن ولولا فتوى السيد لدخل الدواعش إلى بيوتنا .أما والد الشهيد السعيد (فاروق عمار مجبل العقيلي )تحدث عن شجاعة ولده الذي كان طالب في الدراسة والذي لبى نداء المرجعية الدينية ، قال إنه كان هو وعمه في قاطع بيجي وكان هو مجاز ومن خلال الاتصال بعمه علم أنه هناك هجوم في قاطعهم فكان الخبر عنده كالعرس وقرر قطع إجازته والاشتراك بالهجوم ، ونال وسام الشهادة وهي الفوز الكبير.

أما والدة الشهيد السعيد  (علي غالب كتون العتبي ) والذي لم يتجاوز عمره العشرون من الأعوام ، وهو الوحيد لأمه ، قالت لقد كان يروم ترك الدوام كونه الوحيد لي قال كوني طلبت منه هذا.قال لي امي وفتوى المرجعية .وقال لي امي اذا اشتقتي لي انظري لصورة مولاي علي الأكبر ومولاي الإمام الحسين عليهم السلام. ..واكملت قولها ..انا جعلته فداء لسيدي الإمام الحسين عليه السلام. أما الشهيد المجاهد السعيد  (ماهر خضير طعمه الربيعي ) تحدث والده قائلا. لقد حيرة العقول شجاعة هؤلاء الشبان الشجعان .لقد كان ولدي صاحب مهنة جيدة وحين صدرت الفتوى المباركة قال لي ابي هذا الشرف العظيم يجب أن نتشرف به. وشارك بجميع المعارك كونه كان مسؤول إسناد حتى نال شرف الشهادة. ونحن نشكر مرجعيتنا التي هي شرف لنا ولجميع المسلمين. لقد حفظت الفتوى شرف المسلمين. هنيئا لكم ايهاء الشرفاء الكرماء هذا المقام الرفيع في الدنيا والآخرة. لقد حفظت دمائكم شرف وكرامة الإنسان وبها انتصر الحق على الباطل. 
أسماء الشهداء السعداء ممن تشرفت اللجنة بزيارة عوائلهم الكريمة . 
١.رسول خزعل هاشم الجيزاني   ٢.حيدر عبدالعالي حميد الصافي   ٣.علي سادة رشك الكناني   ٤.حميد مراد عبد الكاظم الاكريطي   ٥.ماهر خضير طعمة الربيعي   ٦.جبار تالي جبارة الفؤادي   ٧.محمد جبارة علوان الفؤادي   ٨.عبد المهدي عبد الحسين الفتلاوي   ٩.علي بشير بايش الركابي   ١٠.احمد نوري جبر الكريماوي   ١١.حسين بجاي معيبد الذهيباوي  ١٢.فاروق عمار مجبل العقيلي   ١٣.قائد علي محمد الحارثي   ١٤.عبدالزهرة جبار بجاي الافريجي   ١٥.احمد راضي جلوب الساعدي   ١٦.علي غالب تكون العتبي   ١٧.علي كامل عويز الخرساني   ١٨.علي صلاح حسن الموسوي   ١٩.حامد مشكور سلطان البنداوي    ٢٠.عويد علي حسين الدراجي.


  • المصدر : http://www.alshohadaa.org/subject.php?id=106
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 07 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28